المزيد من الصور

فلوكسابكت - مضاد حيوي - 500 مجم 5 اقراص

كون أول واحد يقول رأيه في المنتج ده

ج.م.‏ 10,00
SKU: 7393

تمام موجود

يرجى الملاحظة بأنه سوف يتم مراجعة كل ما يخص الاوردر من حيث السعر والكمية تليفونيا من قبل الصيدلية قبل عملية التوصيل

معلومات عن المنتج

الماركه لا
الوزن لا
الوزن الصافي لا
الكميه لا
الكميه/العبوه 5
العبوه قرص
الشركه المصنعه EVA Pharma
المواد الفعاله ليفوفلوكساسين
المواد الفعاله بالتفصيل لا
الاسم العام ليفوفلوكساسين
دواعي الإستعمال إلتهاب حاد فى الجيوب الأنفية نتيجة بكتريا.- الإلتهاب الرئوى .- الإلتهاب المزمن للشعب الهوائية.- عدوى المسالك البولية. العدوى الجلدية.- الإلتهاب المزمن للبروستاتا.
طريقة الاستعمال و الجرعه "يجب أخذ جرعة ليفوفلوكساسين.500مجم مرة واحدة يومياً لمدة 10-14 يوم فى حالات إلتهاب الجيوب الأنفية.لحالات التفاقم الحاد للإلتهاب الشعبي المزمن 250-500 مجم مرة واحدة يومياً لمدة 7-10 أيام. لحالات الإلتهابات الرئوية المكتسبة من المجتمعات المحلية 500 مجم مرة أو مرتين يومياً لمدة 7-14 أيام. لحالات عدوي الجلد :250مجم مرة واحدة يومياً، أو 500 مجم مرة أو مرتين يومياً لمدة 7-14 يوم. لحالات إلتهابات المسالك البولية ذات المضاعفات بما فيها وجود البكتريا فى النيفرون :250 مجم مرة واحدة يومياً لمدة 7- 10 أيام. في حالة إلتهابات البروستاتا:500 مجم مرة واحدة يومياً لمدة 28 يوم. فى حالات خلل و ظائف الكبد :لا يحدث ضبط جرعات لأن مادة الليفوفلوكساسين تخرج عن طريق الكلى. فى حالات كبار السن: لا يحدث ضبط جرعات ما لم يكن هناك خلل فى وظائف الكلى."
موانع الاستعمال المرضى الذين لديهم حساسية لأى من مكونات الدواء.- أثناء الحمل والرضاعة. المرضى الذين يعانون من الصرع.- فى الأطفال و فى فترات النمو (المرضى أقل من 18 عام).
الاعراض الجانبيه العدوى نتيجة نشاط الفطريات، بعض إضطربات الدم:قلة فى كرات الدم البيضاء ، إرتفاع الإيوسين، نادراً قلة فى الصفائح الدمويه و النيوترين، صدمة نتيجة حساسية مفرطة. بعض إضطربات التغذية:إنخفاض فى مستوى السكر بالدم بالأخص مع مرضى السكر و أحياناً فقدان الشهية. إضطربات نفسية:قلق و عصبية و فى بعض الحالات النادرة إكتئاب، هياج ، أفكار مشوشة و قلق.فى الحالات النادرة جداً: هلوسة و أفكار إنتحارية .الجهاز العصبى:صداع، غثيان، تشنجات و رعشة و ذلك فى حالات نادرة. إضطربات فى الرؤية. إضطربات بالأذن: عدم إتزان و مشاكل سمعية. أحياناً سرعة فى ضربات القلب. إنخفاض بضغط الدم. إضطربات المعدة و الأمعاء:إسهال،غثيان،قئ،ألم بالمعدة و فى أحيان نادرة يحدث إسهال مع دم التى تعتبر من الأعراض المشخصة لبعض البكتريا. إضطربات بالكبد:إرتفاع بإنزيمات الكبد و فى أحيان نادرة إلتهاب بالكبد أو زيادة البليروبين فى الدم. أرتيكاريا بالجلد قد تحدث مع حكة بالجلد. بعض الإلتهابات فى الجهاز العضلى الهيكلى. إرتفاع نسبة الكرياتينين بالدم و فى بعض الأحيان النادرة جداً فشل كلوى حاد.بعض الأعراض الجانبية التى تحدث مع أخذ الفلوروكينولون. حركات لا إرادية فى العضلات ، حساسية وعائية ،نوبات من البورفوريا.
الخواص ليفوفلوكساسين مضاد حيوي واسع المجال من مجموعة فلوروكينولون.
التفاعلات الدوائيه تاثير المواد الأخرى على ليفوفلوكساسين: مضادات الحموضة (أملاح الألومنيوم و الماغنيسيوم و الحديد): يقل إمتصاص ليفوفلوكساسين بشكل ملحوظ عند إستخدام مضادات الحموضة. السكرالفات: يقل إمتصاص ليفوفلوكساسين بشكل ملحوظ مع إعطاء السكرالفات. مجموعة الأدوية المضادة للإلتهابات و الثيوفيللين:تزيد إحتمالية حدوث تشنجات عند إستخدام أى من مجموعة الكينولون مع هذه المستحضرات. السيميتيدين و البروبينسيد: يقل إخراج ليفوفلوكساسين عن طريق الكلى بنسبة 24%مع السيميتيدين و البروبينسيد بنسبة 34% و ذلك لانهم يغلقون المناطق النشطة لإخراج ليفوفلوكساسين فى الكلى لذلك يجب توخى الحذر مع المرضى الذين يعانون من قصور كلوى. تأثير مادة ليفوفلوكساسين على الأدوية الأخرى: -زيادة فترة عمر النصف للسيكلوسبورين. -زيادة فترة النزيف مع مضادات فيتامين ك مثل الوارفرين. يجب أن يؤخذ بحذر مع الأدوية التى تزيد الفترة الزمنية QT فى الرسم البيانى الكهربى للقلب مثل الفئة1 أ و الفئة 3 من الأدوية المنظمة لإيقاع ضربات القلب مضادات الإكتئاب و الماكروليد. يمكن إعطاء ليفوفلوكساسين مع الأطعمة و الوجبات البحرية
الاحتياطات يمكن أن يحدث إلتهاب فى الأوتار أو قطع فيها:تزيد نسبة حدوثه مع كبار السن و المرضى الذين يستخدمون الكورتيكوستيرويد و إذا حدث شك فى إلتهاب الأوتار يجب و قف العلاج. الأمراض المصاحبه للكلوستريديم :إسهال مع أو بدون دم يمكن أن يحدث مع إستخدام ليفوفلوكساسين لذا يجب وقف العلاج عند حدوث هذه الأعراض. يستعمل بحذر مع المرضى الذين يعانون من نوبات صرع حيث أنه يزيد من إحتمالية حدوث التشنجات. ممكن أن يسبب أنيميا تحللية مع المرضى الذين يعانون من نقص إنزيم جلوكوز 6 فوسفات ديهيدروجينيز لذا يجب وقف العلاج . يجب تقليل جرعة ليفوفلوكساسين للمرضي الذين يعانون من خلل في الكلي. يؤدى إلى خفض نسبة السكر فى الدم لذا يجب أن يأخذ بحذر مع مرضى السكر. يستعمل بحذر مع المرضى الذين يعانون من تليف فى الكبد يجب إخطار المريض بالأعراض التى تحدث عند إلتهاب الكبد مثل فقدان الشهية، الصفراء ،ألم فى المعدة و عندها يجب أن يوقف إستخدام العلاج و يبلغ الطبيب. يحدث زيادة فى الفترة الزمنية QT فى الرسم البيانى الكهربى للقلب:بالأخص فى الحالات الأتية: زيادة الفترة الزمنية QT فى الرسم البيانى الكهربى للقلب الخلقيه أو إستخدام بعض الأدوية مثل(الفئة أ1 و الفئة 3 من الأدوية المنظمة لإيقاع ضربات القلب، مضادات الإكتئاب و الماكروليد.) عدم الإتزان فى محاليل الجسم (قلة البوتاسيوم أو الماغنيسيوم بالدم) كبار السن بالأخص مرضى القلب(القصور القلبى ،بطء فى ضربات القلب) -إلتهاب الأعصاب الطرفية:إذا حدث شعور بإلتهاب الأعصاب الطرفية بالأخص مع المرضى الذين لهم خبرة سابقة مع إلتهاب الأعصاب يجب وقف العلاج . يمكن أن تحدث نتيجة ايجابية خاطئة بظهور مواد أفيونيه فى البول لذا يجب إستخدام وسائل أخرى لكشف المواد الأفيونيه. مجموعة فلوروكينولون تسبب زيادة فى الأعراض المصاحبة لمرض وهن العضلات، إستشر الطبيب إذا شعرت بوهن شديد فى العضلات أو صعوبة فى التنفس. أخبر الطبيب بحالتك الصحية كاملة أو بأى مرض تعانى منه بما فى ذلك مرض وهن العضلات. يجب عدم إستخدام المستحضرات التى تعطى داخلياً والمحتوية على أحد المواد المنتمية لمجموعة الـكينولون للسيدات الحوامل و المرضعات إلا إذا كان ميزان المنافع للمستحضر يفوق المخاطر .
طريقة التخزين يحفظ بعيدا عن متناول الاطفال
معلومات اضافيه لا
الجرعه 500 مجم
التكرار لا
المده الزمنيه لا

علامات المنتج

''اكتب الكلمه بعدين مسافه, لو هتكتب جمله اكتبها بين

تقييم المنتج

اكتب رأيك في المنتج

المنتج اللي جاري تقيمه فلوكسابكت - مضاد حيوي - 500 مجم 5 اقراص

في رأيك المنتج يستاهل كام من خمسه؟ *

  واحد من خمسه إتنين من خمسه تلاتة من خمسه أربعه من خمسه خمسه من خمسه
Quality
Price
Value